EN
24404500

البيئة تعقد ورشة تدريبية حول خدمة التصديق الإلكتروني

625 0
ReadSpeaker اَستمعُ إلى هذه الصفحةِ مستخدما
استمع
استعدادا وتحضيرا لإطلاق الخدمات الالكترونية بالوزارة فإنه قد تم عقد ورشة تدريبية حول خدمة التصديق الإلكتروني "تم"  لفريق عمل المشروع وذلك بديوان عام الوزارة يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2016م، بالتعاون مع المركز الوطني للتصديق الإلكتروني التابع لهيئة تقنية المعلومات.
 
و يتيح نظام خدمة "تم" للمواطنين والمقيمين إجراء معاملاتهم الإلكترونية على مستوى عالي من السرية والمصداقية والموثوقية لحماية كافة المعلومات الشخصية وتفعيل الهوية الإلكترونية لمستخدمي الخدمة من خلال البطاقة الشخصية الداعمة لخدمة تم وكذلك شريحة الهاتف النقال.
 
وما يميز الخدمة هو إثبات هوية المتقدم للحصول على أية خدمات من أية جهة حكومية بدون الحاجة إلى الذهاب شخصيا إلى موقع توفيرها وبطريقة سريعة وسهلة توفر الوقت والجهد والمال، علماً بأن الخدمة تندرج تحت قانون المعاملات الإلكترونية العُماني وعليه، فإنها لها نفس الحجة القانونية والموثوقية الممنوحة للمعاملات الورقية التي تعتمد على التوقيع أو الختم أو التي قد تتطلب الحضور الشخصي لإثبات الهوية.
 
والجدير بالذكر بأن الوزارة ومن خلال مشروع التحول للخدمات الالكترونية قد باشرت في الآونة الأخيرة المرحلة التجريبية لاستقبال وإصدار أغلب طلبات التصاريح إلكترونيا  وذلك على الشبكة الداخلية بديوان عام الوزارة بمحافظة مسقط على أن تفتتح على الشبكة العنكبوتية العامة بعد استكمال هذه المرحلة في قادم الوقت.
 
كما ستقوم الوزارة بتفعيل الهوية الإلكترونية للمتعاملين عند زيارتهم لها في حال تطلب ذلك من خلال البطاقة الشخصية الداعمة لخدمة تم وكذلك شريحة الهاتف النقال، لتسريع إنجاز معاملاتهم في الوقت نفسه.
 
ويمكنكم زيارة موقع خدمة تم لمعرفة المزيد حولها عبر الرابط 

رأيك يهمنا

ما رأيك بالموقع بحلة الجديدة ؟

  • ممتاز
  • جيد
  • سيء