EN
24404500

وزارة البيئة تنظم حلقة عمل حول فرز الوثائق العامة

137 0
ReadSpeaker اَستمعُ إلى هذه الصفحةِ مستخدما
استمع


نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية بالتعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية يوم أمس حلقة عمل حول فرز الوثائق العامة، وذلك بمبنى الوزارة بالخوير، لعدد من موظفي الوزارة وموظفي إدارات البيئة والشؤون المناخية بالمحافظات، وذلك بهدف التعرف على خطة الفرز والتعامل بالطرق الفنية مع الملفات المكدسة في مخازن الوزارة.

وتضمنت حلقة العمل مناقشة الوضعيات الحالية ومدى توفر المستلزمات المطلوبة لعملية الفرز، والطرق والخطوات التي تمر بها الخطة المتعلقة بفرز الوثائق، وعرض الإستمارات وقواعد البيانات الخاصة بحصر وجرد الوثائق آلية التعامل معها. وبعد إنتهاء عمليات الفرز  سوف يتوفر للجهات مساحات مناسبة يمكن الإستفادة منها. 

وقد شملت حلقة العمل على العديد من المواضيع الهامة والهادفة لإنجاح سير هذا المشروع الوطني، وقد تضمن البرنامج الأول تقديم وشرح للخطة الوطنية لفرز الوثائق العامة، وأهدافها ومن ثم مناقشتها مع المشاركين، كما تم شرح ومناقشة الإجراءات التنظيمية والأعمال التحضيرية لتنفيذ هذه الخطة بالشكل المطلوب، وقد قامت الهيئة بتشكيل ثلاث فرق عمل رئيسة لمتابعة سير عمل هذه الخطة مما ترتب عليه عقد اجتماعات وورش عمل بهدف تحقيق المزيد من التنسيق بين الهيئة والجهات المعنية لتنفيذ هذه الخطة بالشكل المطلوب، فيما يتضمن برنامج الدورة تعريف ومناقشة مبادئ ومنهجية فرز الوثائق: وهي ترحيل الوثائق إلى الهيئة أو إتلافها.
 

رأيك يهمنا

ما رأيك بالموقع بحلة الجديدة ؟

  • ممتاز
  • جيد
  • سيء