حملة بيئية لتنظيف شواطئ تعشيش السلاحف

حملة بيئية لتنظيف شواطئ تعشيش السلاحف ..منها مخلفات بلاستيكية ومخلفات الصيد open-box

تزامنًا مع احتفالات السلطنة بيوم البيئة العماني نظمت هيئة البيئة وعلى مدار يومين، حملة تنظيف شواطئ تعشيش سلاحف الريماني التي تنفرد بها جزيرة مصيرة لتضع بيوضها خلال فترة الصيف.

وتأتي هذه الحملة بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وشركة تنمية نفط عمان وبلدية مصيرة ونادي مصيرة الرياضي وجمعية المرأة العمانية والفرق الأهلية بالولاية.

شارك في الحملة أكثر من 100 متطوع، وتم تجميع حوالي 200 كيس من المخلفات في اليوم الواحد، حيث قامت الفرق المشاركة خلال الحملة بإزالة العديد من المخلفات الجانحة أغلبها من البحر والتي تمثل ضرر للبيئة وعلى الحياة البحرية، كما تم تجميع أكثر من 100 كيس من مخلفات بلاستيكية ومخلفات الشباك والحبال والمستخدمة من قبل الصيادين.


وأعربت هيئة البيئة عن شكرها وتقديرها لهذه الجهود المجتمعية المبذولة في المحافظة على البيئة وصون مفرداتها الطبيعية بالسلطنة، كما توجهت بالشكر لجميع الجهات المشاركة منها فريق حماية شواطئ عمان وشركة تنمية نفط عمان ووزارة الصحة وشرطة عمان السلطانية.

الجدير بالذكر بأن السلطنة تحتفل كل عام بيوم البيئة العماني في الثامن من يناير ، وجاء هذا العام تحت شعار "مجتمع متعاون لبيئة مستدامة"، ونفذت هيئة البيئة مجموعة من البرامج البيئية في مختلف محافظات السلطنة تزامنًا مع الاحتفال بهذا اليوم.